بكين تخطط لبناء حديقة عامة على مسارات السكك الحديدية المهجورة

admin . أخبار 53 لاتعليقات

ذكرت صحيفة بكين ديلى يوم الثلاثاء انه سيتم انشاء حديقة طولية تمتد لـ9 كيلومترات وطريق أخضر ومسارات للسكك الحديدية على المسارات القديمة لأول خط سكك حديد للمسافات الطويلة في شمالي بكين.

وكان خط سكة حديد جينغ تشانغ الأصلي، الذي يربط بين بكين وتشانغجياكو، أول سكة حديد صينية تم بناؤها بشكل مستقل وافتتح في عام 1909.

ومع ذلك، تم التخلي عن بعض القطاعات حيث سيدخل خط سكة حديد عالي السرعة بطول 174 كم قيد الاستخدام بحلول نهاية هذا العام، لتقصير وقت السفر بين المدينتين المضيفتين للأولمبياد الشتوية 2022.

واقترح مهندس السكك الحديدية وانغ منغ شو فكرة بناء حديقة على طول الخطوط المهجورة، اعتقادا منه بأن خط سكك حديد جينغ تشانغ كان رمزًا للحضارة الصناعية الحديثة في الصين وينبغي حمايته واستخدامه بشكل جيد.

وكان مصدر الهامه من الخط العالي، الذي تم بناؤه على جزء من الجسر المهجور من خط السكك الحديدية المركزي بمانهاتن في مدينة نيويورك. وقد كان نموذجًا للتصميم الحضري وأصبح من المعالم السياحية الشهيرة في المدينة.

ووفقًا لإدارة تخطيط المدينة، سيتم إعادة تطوير الحديقة الطولية الجديدة، التي تمر عبر حي هايديان، مع المزيد من المساحات الخضراء ومسارات المشي أو الركض. كما سيتم المحافظة على المواقع التاريخية الهامة على طول المسارات القديمة.

ومن المتوقع أن يستمتع حوالي 310 ألاف شخص من 26 مجتمعًا وثماني جامعات قريبة بالخدمات.

وسيكون تصميم الحديقة بمثابة تعاون بين هيئات تخطيط المدينة والجمهور.

وقالت الصحيفة إن إدارة تخطيط المدينة المحلية تجري دراسة حول تنفيذ المشروع.

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider