بكين تحقق نموا في الاستثمارات خلال الشهور الثمانية الأولى

admin . أخبار 41 لاتعليقات

 ذكرت لجنة التنمية والإصلاح لبلدية بكين، أن المدينة حققت نمواً في استثماراتها خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري، بفضل الإطلاق والاستئناف لمشروعات رئيسية وتحفيز استثمار رأس المال الاجتماعي.

وأضافت اللجنة أن الفترة ما بين شهري يناير وأغسطس الماضيين، شهدت ارتفاع حجم استثمارات المدينة بـ 0.6 في المائة إلى 470.3 مليار يوان (حوالي 69 مليار دولار أمريكي)، بزيادة 2.7 مليار يوان عن نفس الفترة العام الماضي.

وستواصل بكين هذا العام تنفيذ 100 مشروع بنية تحتية، و100 مشروع معيشة مستدامة، و100 مشروع رئيسي في صناعات فائقة التكنولوجيا، حيث ستبلغ قيمة استثمار المشاريع المذكورة 1.3 تريليون يوان، مع التخطيط لإنفاق 250 مليار يوان هذا العام.

وفي الوقت ذاته، أطلقت بكين قرابة 1400 مشروع جديد بإجمالي استثمارات أكثر من 750 مليار يوان، 1,7 ضعف عن نفس الفترة من العام الماضي.

ومن حيث مجالات الاستثمار، شهدت بكين نموا قويا في استثمارات الصناعة التحويلية، حيث قفز الاستثمار بنسبة 133.4 في المائة على أساس سنوي إلى 13.38 مليار يوان في قطاع الصناعة التحويلية عالية التكنولوجيا.

وفي هذا الصدد، بذلت بكين أيضا جهودا أكبر لضخ المزيد من الحيوية في استثمارات رؤوس الأموال وتحفيز كيانات السوق، حيث عززت من ضخ رؤوس الأموال الخاصة في 100 مشروع مع إجمالي استثمارات بأكثر من 110 مليارات يوان .

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider