انخفاض مبيعات السيارات بـ 8.2% في الصين عام 2019

admin . أخبار 38 لاتعليقات

أظهرت نتائج بيانات أصدرتها الجمعية الصينية لمصنعي السيارات  أن مبيعات السيارات في الصين استمرت في الانخفاض العام الماضي مع تراجع الطلب في أكبر سوق للسيارات في العالم.

وتم بيع حوالي 25.77 مليون سيارة في عام 2019، بانخفاض سنوي قدره 8.2 في المئة، وفقا للجمعية، حيث اتسع الانخفاض من نسبة 2.8 في المئة المسجلة عام 2018 نتيجة توترات التجارة، ومعايير أكثر صرامة للانبعاثات وتراجع الإعانات لسيارات الطاقة الجديدة، ما أثقل كاهل الصناعة.

لكن وبالنظر إلى الأساس الشهري للصناعة، فإن سوق السيارات يتعافى تدريجياً ، وفق ما أشارت الجمعية، التي قالت إن إنتاج السيارات في البلاد بلغ 25.72 مليون وحدة في العام الماضي، بانخفاض 7.5 في المئة على أساس سنوي.

وانخفضت مبيعات سيارات الركاب بنسبة 9.6 في المئة على أساس سنوي إلى 21.44 مليون وحدة، في حين انخفضت مبيعات سيارات الركاب الجديدة بنسبة 4 في المئة إلى 1.2 مليون وحدة.

وبعد فترة انتقالية مدتها ثلاثة أشهر وانتهت في 25 يونيو من العام الماضي، توقفت الحكومات المحلية عن دعم مشتريات سيارات الطاقة الجديدة بخلاف حافلات الطاقة الجديدة ومركبات خلايا الوقود، ما أدى إلى انخفاض حاد في مبيعات سيارات الطاقة الجديدة في النصف الأخير من عام 2019.

وفي عام 2020، ستبقى سياسة الدعم لقطاع سيارات الطاقة الجديدة مستقرة إلى حد كبير، حسبما علمت شينخوا من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، مضيفة أنه لن يكون هناك تراجع كبير في الدعم.

وتعهدت البلاد باتخاذ تدابير مختلفة لزيادة استهلاك السيارات، وخاصة مبيعات سيارات الطاقة الجديدة، حيث اقترحت وثيقة رئيسية نشرها مجلس الدولة في سبتمبر من العام الماضي أن تخفف السلطات المحلية القيود المفروضة على شراء السيارات.

 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider