الصين وتايلاند تتفقان على تعزيز التعاون العسكري

admin . أخبار 144 لاتعليقات

 التقى رئيس الوزراء التايلاندي برايوت تشان-أو-تشا عضو مجلس الدولة وزير الدفاع الصيني وي فنغ خه هنا اليوم (الأحد)، واتفق الجانبان على دفع تعزيز التعاون العسكري بينهما.

وقال برايوت إن بلاده تتمسك بسياسة “صين واحدة” وتعتزم المشاركة بفاعلية في مبادرة الحزام والطريق، مضيفا أن تايلاند تأمل في دفع تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع الصين وترحب بالمزيد من الاستثمارات الصينية، حيث تحتفل الصين وتايلاند بالذكرى الـ45 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما العام المقبل.

وأوضح أنه يأمل في أن تعزز الدولتان التعاون العسكري بينهما في المعدات والتكنولوجيا والتدريبات المشتركة وكذا الأمن متعدد الأطراف.

وقال وي إنه تحت توجيهات وتشجيع زعيمي الدولتين، حافظت العلاقات الثنائية على زخمها الجيد بتحقيق نتائج مثمرة في جميع مجالات التعاون. وتقدر الصين الدعم القوي الذي تقدمه تايلاند في القضايا المتعلقة بالمصالح الجوهرية الصينية.

ويعتزم الجيش الصيني تنفيذ التوافق الذي توصل إليه زعيما الدولتين فيما يخص تعميق التعاون البراجماتي وتعزيز التواصل رفيع المستوى والحفاظ على التنسيق في الإطار التعددي من أجل الحماية المشتركة للاستقرار الإقليمي.

ووقع الجانبان بعد الاجتماع على مذكرة تفاهم بشأن التعاون الدفاعي.

وصل وي إلى بانكوك يوم الجمعة في زيارة ودية رسمية إلى تايلاند.

أترك تعليق

Slider