الصين خلقت 13 مليون وظيفة خلال العام الماضي

mohamed abd almaqsod . أخبار 64 لاتعليقات

أظهر التقرير الأخير الصادر عن وزارة الموارد البشرية والضمان الإجتماعي بأن عدد الوظائف الجديدة التي خلقتها الصين في عام 2017 قد بلغ 13.51 مليون وظيفة. وبلغت نسبة العاطلين المسجلين في المدن 3.9% إلى غاية نهاية عام 2017. وهي أدنى نسبة تحققها الصين منذ سنوات.

يعد التوظيف أحد الأساسيات المهمة بالنسبة لمعيشة الشعب. ورغم تراخي وتيرة النمو وتقدم عملية التعديل الهيكلي وإستمرار بقاء معدلات التزويد بالقوى العاملة في مستوى عال، وفي ظل تزايد التناقضات الهيكلية للتوظيف، تمكنت الصين للعام الخامس على التتالي من تحقيق أكثر من 13 مليون وظيفة سنويا. وهو مايعد بمثابة “المعجزة التوظيفية” بالنسبة للصين التي يصل تعداد سكانها إلى قرابة 1.4 مليار نسمة.

“استطاعت الصين خلال السنوات الخمس الأخيرة من توفير أكثر من 66 مليون وظيفة، وحافظت نسبة البطالة المسجلة في المدن ومعدلات البطالة المستطلعة مستويات متدنية. حيث فاقت نسبة توظيف خريجي الجامعات 90%، كما حافظ نطاق توظيف القوى الريفية العاملة المتحولة على توسع مستمر، حيث تمت تعويض 1.1 مليون عامل تم تسريحهم بأعمال أخرى.” يقول وزير الضمان الإجتماعي ين واي مين.

التوظيف لا يتعلق بمعيشة وسعادة والشعب والتطور المهني الشخصي، بل كذلك بالنمو الإقتصادي للدولة والإستقرار الإجتماعي. وقد عملت الصين منذ المؤتمر الثامن عشر للحزب الشيوعي على دفع عملية تعديل جانب العرض وتشكيل قوى نمو جديدة، وتحسين الهيكل الإقتصادي الجديد. ونجحت في ظل هذه البيئة الجديدة في المحافظة على معدلات توظيف عالية.

“حققت الصين نجاحات كبيرة على مستوى التوظيف، الذي تحول إلى أساس متين لتحسين معيشة الشعب، وقوة دعم أساسية للتنمية الإقتصادية والإستقرار الإجتماعي.” وفي حديثه عن مستقبل التوظيف في الصين خلال عام 2018، أشار ين واي مين إلى أن الصين ستعمل على تحسين سياسات التوظيف والإبتكار، وتفعيل دور الإبتكار في خلق مزيد من فرص العمل. 

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider