الصين.. حجم سوق الأجهزة المنزلية الذكية سيتجاوز 500 مليار بحلول عام 2020

admin . أخبار 58 لاتعليقات

عُقد معرض قوانغتشو الدولي للإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة المنزلية 2019 في مركز بولي للتجارة العالمية بقوانغتشو. وعلى الرغم من ضعف سوق الإلكترونيات الاستهلاكية التقليدية، فإن المنتجات المنزلية الذكية تستقبل في الوقت الحالي مساحة واسعة للتطور، بفضل دمجها مع التقنيات الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.

وفقًا للتقارير، يغطي المعرض مساحة تبلغ حوالي 20 ألف متر مربع، ويجمع بين العارضين والبائعين المحترفين وتجار التجزئة من جميع أنحاء العالم ، مع التركيز على المنزل الذكي والقيادة الآلية وتكنولوجيا الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

بالإضافة إلى “ميديا” و”غالانز” و”هاير” والعديد من عمالقة الأجهزة المنزلية الصينية الأخرى، شارك في المعرض كل من شركة “علي بابا” و”سونينغ” وعمالقة التجزئة الأخرى أيضا. كان الجناح الوطني الألماني أول معرض ، يركز على المنتجات المبتكرة للعديد من الشركات الألمانية.

في هذ الصدد، أشار تشو دونغ فانغ ، نائب رئيس المجموعة الأمريكية الدولية للبيانات (آسيا) المحدودة ، الجهة المنظمة للمعرض، إلى أن الصين تعد حالياً أكبر منتج ومصدّر ومستهلك للإلكترونيات الاستهلاكية في العالم. حيث تظهر الاحصاءات بأن حجم إنتاج الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر والتلفزيون الملون في الصين خلال عام 2018 قد بلغ على التوالي 1.8 مليار و 300 مليون و 200 مليون على التوالي ، وهو ما يمثل 90 ٪ و 90 ٪ و 70 ٪ من إجمالي الناتج العالمي، لتحتل المرتبة الأولى في العالم.

يرى تشو دونغ فانغ أن المعدات ذات الصلة بالترفيه المنزلي ستحتل مكانة متزايدة في السوق. وأن البرامج والأجهزة الذكية مثل الفيديو والترفيه ستصبح المجالات الواعدة في صناعة المنازل الذكية. وفي عصر 5G ، يمكن للمصنعين استخدام هذه التقنية لجعل المنازل والأجهزة المنزلية أكثر ذكاءً.

وفقًا لـ “آفاق سوق صناعة الأجهزة المنزلية الذكية في الصين وتقرير تخطيط استراتيجية الاستثمار” الصادر عن معهد بحوث الصناعة المحتملين، فإن حجم سوق المنازل الذكية في الصين في عام 2018 يقترب من 400 مليار يوان. ومن المتوقع أن يصل حجم سوق المنازل الذكية في الصين إلى 581.93 مليار يوان في عام 2020.

وقال تشانغ تسون، مدير عام لشركة أبحاث خاصة، إن سوق الأجهزة المنزلية التقليدية العالمية تظهر اتجاهًا هبوطيا، وستكون الأجهزة المنزلية الذكية سلاحًا لإنقاذ السوق. وأضاف تشانغ تسون: “ان جميع هذه المنتجات مرتبطة بالمنزل. ومن المتوقع أن يقود الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا إنترنت الأشياء الصناعة المنزلية الذكية في المستقبل، ويحصل هذا السوق على امكانيات واسعة للتطور.”

وقال وو جون هوا ، نائب رئيس شركة “كه دا” للاستشارات، أنه بعد ادخال الذكاء الاصطناعي ، سيتغير نموذج الأعمال في صناعة الأجهزة المنزلية الذكية في المستقبل. على سبيل المثال ، في الماضي، كانت شركات التبريد تبيع الأجهزة فقط، ولكن في المستقبل، لن تقوم الثلاجات الذكية بتذكير المستخدمين بأنواع الأطعمة ونضارتها، بل ستوصي أيضًا بالوصفات. 

أترك تعليق

Slider