الصين تمنح تراخيص لنحو 3800 خبير مؤهل للعمل كممارسين للطب الصيني التقليدي

admin . طب شعبى 144 لاتعليقات

 قامت الصين بمنح تراخيص لما يقرب من 3800 متخصص في الطب الصيني التقليدي لديهم خبرات وتجارب ولكن ليست لديهم مؤهلات رسمية. وتهدف هذه الخطوة إلى دعم مواهب الطب الصيني التقليدي وتعزيز تطوير الصناعة.

وتعلم الكثير من الناس الطب الصيني التقليدي في الصين من خلال التدرب على أيدي المتخصصين بدلاً من نظام التعليم الرسمي. وبدون التعلم خلال نظام التعليم الرسمي، فإن عددًا كبيرًا من المتخصصين المخضرمين في الطب الصيني التقليدي غير قادرين على الحصول على الشهادات من خلال حضور الامتحان الوطني الموحد لمؤهلات الطب الصيني التقليدي.

ومع ذلك، تغير الوضع عندما دخل قانون الطب الصيني التقليدي حيز التنفيذ في يوليو عام 2017، مما سمح للأشخاص الذين لديهم خبرة في الطب الصيني التقليدي بالتقدم للحصول على المؤهلات الطبية من خلال تقييم المهارات العملية وفعالية العلاج.

وبدلاً من خوض الامتحان الوطني لمؤهلات الطب الصيني التقليدي، يمكن للمتخصصين أن يخضعوا للتقييمات الميدانية التي تركز على أدائهم في مهارات الطب الصيني التقليدي، حيث يتم منح تراخيص للممتحنين بعد اجتياز التقييم من قبل خبراء الطب الصيني التقليدي.

وقالت المصلحة الوطنية للطب الصيني التقليدي إن 20 منطقة على مستوى المقاطعات في جميع أنحاء البلاد قد أكملت هذه التقييمات لممارسي الطب الصيني التقليدي في السنوات الثلاث الماضية.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider