الصين تكثف تطويرها للقاح معطل لكوفيد-19

admin . أخبار 111 لاتعليقات

 من المتوقع الانتهاء من التجارب السريرية للقاح معطل لكوفيد-19 في الصين، والاستعداد لطرحه في وقت مبكر من نهاية هذا العام أو أوائل العام المقبل، وفقًا للشركة المطورة، مجموعة التكنولوجيا الحيوية الوطنية الصينية.

وبصفتها شركة تابعة لمجموعة المستحضرات الدوائية الوطنية الصينية، فلدى الشركة لقاحان معطلان ضد كوفيد-19 في المرحلة الثانية من التجارب السريرية، فضلا عن أنها زادت من قدرتها على إنتاج اللقاحات.

وقالت الشركة إن أكثر من 2000 شخص تلقوا اللقاحات، وقد أثبتت البيانات السريرية سلامتها وفعاليتها، مما يدل على أن التفاعلات الضارة أقل بكثير من المنتجات المماثلة الأخرى.

ولزيادة الطاقة التصنيعية، قامت الشركة ببناء وحدة إنتاج كبيرة في بكين تلبي المتطلبات الفائقة لحماية السلامة الحيوية. وستتمكن الوحدة من إنتاج 100 إلى 120 مليون جرعة من لقاح كوفيد-19 المعطل سنويًا بمجرد بدء الإنتاج الضخم.

ومن المتوقع استكمال منشأة أخرى لإنتاج اللقاحات في ووهان بحلول نهاية يونيو أو أوائل يوليو. ومن المتوقع أن تنتج وحدتا الإنتاج معًا 200 مليون جرعة من اللقاح المعطل المضاد لكوفيد-19 بشكل سنوي، مما سيساعد على ضمان الإمداد الكافي.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider