الصين تغلق 145 منجما لحماية الجمال ذات السنامين ومنع إنقراضها

ghassan . عين عالصين 29 لاتعليقات

قررت الصين إغلاق 145 منجما للذهب والحديد في إقليم شينغيانغ شمال غرب البلاد للحفاظ على الموطن الطبيعي لبعض أنواع الجمال ذات السنامين التي تقطن تلك المنطقة.

وتفيد المعلومات بتوقف 130 منجما للمعادن عن العمل في تلك المنطقة من الصين، فيما سيتوقف عمل 15 منجما آخر مع انتهاء مدة التراخيص الممنوحة لها.

كما أمرت السلطات الصينية أيضا بوقف عمليات التعدين والبحث عن المعادن حتى عام 2020 في “لوب ولا”، التي تعتبر محمية طبيعية تقع بالقرب من جبال Altyntag شمالي البلاد، حيث تعيش أعداد من الحيوانات النادرة المعرضة للانقراض.

ومن جانبها حذرت السلطات المحلية في تلك المنطقة رجال الأعمال من السعي للاستثمار في هذه المنطقة التي تحوي عددا من المناجم التي تدر ملايين الدولارات سنويا، وشددت على ضرورة إنهاء جميع النشاطات التي تتعلق بالتعدين هناك.

ويذكر أن “لوب ولا” هي محمية طبيعية تأسست عام 1986، تبلغ مساحتها أكثر من 60 ألف كيلومتر مربع من الأراضي شبه الصحراوية، وتعد موطنا لنحو 600 جمل بري ذي سنامين، أي ما يعادل 60% من عدد هذه الجمال في العالم.

ويذكر أن هذا النوع يعتبر من أندر أنواع الجمال في العالم حاليا، لذا يوليها العلماء وخبراء الطبيعة اهتماما كبيرا للمحافظة عليها من الانقراض.

المصدر: نوفوستي

أترك تعليق

Slider