الصين تعلن خفضا ضريبياً للشركات الصغيرة

admin . أخبار 39 لاتعليقات

تخطط الصين لتقليص الأعباء الضريبية على الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر بنحو 200 مليار يوان (29 مليار دولار) سنوياً على المدى الأعوام الثلاثة المقبلة.

ويعتبر هذا القرار الأخير هو أحدث خطوة تقوم بها الحكومة لمساعدة الشركات الصغيرة التي تعاني في ظل تباطؤ النمو الاقتصادي.

وأعلن قرار اعتزام الصين خفض ضريبة الدخل على الشركات وضريبة القيمة المضافة وغيرها من ضرائب الشركات في تليفزيون الصين الرسمي بعد اجتماع مجلس الدولة بقيادة لي تشيانج اليوم الأربعاء.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن ذكر بنك الشعب أن برنامجه الجديد لتشجيع البنوك على إقراض الشركات الصغيرة والخاصة سيبدأ في وقت لاحق من الشهر الجاري.

ويشهد ثاني أكبر اقتصاد حول العالم رياحا عكسية على نحو متزايد مع تباطؤ الاستثمار في الداخل وانخفاض الأرباح إضافة إلى الحرب التجارية.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينج تعهد خلال خطاب العام الجديد بأن تنفذ الحكومة خفضاً ضريبياً كجزء من جهود تخفيف الأعباء على الشركات.

وفي مقال نشرته مجلة حكومية تابعة للبنك المركزي توقعت تباطؤ النمو الاقتصادي للصين في الربع الأخير من العام الماضي دون مستوى 6.5% بعد أن سجل أبطأ وتيرة نمو منذ الأزمة المالية العالمية في الربع الثالث من 2018.

وبحلول الساعة 12:53 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليوان الصيني مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.4% لتتراجع الورقة الخضراء إلى 6.8279 يوان.

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider