الصين تعلق ثلاث رحلات جوية بسبب فيروس كورونا

admin . أخبار 63 لاتعليقات

 أعلنت الإدارة المنظمة للطيران المدني الصيني، أنه سيتم تعليق رحلة شركة الاتحاد للطيران من أبو ظبي إلى شانغهاي ورحلة خطوط شرق الصين الجوية من مانيلا إلى شانغهاي ورحلة الخطوط الجوية السريلانكية من كولومبو إلى شانغهاي، بعد أن جاءت نتيجة اختبار عدد من المسافرين على متن رحلات جوية حديثة، إيجابية لفيروس كورونا الجديد “كوفيد-19”.

وذكر بيان نشر اليوم (الأربعاء) على موقع إدارة الطيران المدني الصينية الإلكتروني، أن نتيجة اختبار ستة مسافرين على متن الرحلة رقم ((أي واي 862)) التابعة لخطوط الاتحاد الجوية، جاءت إيجابية للمرض في 3 أغسطس، كما جاءت نتيجة اختبار ستة مسافرين على متن الرحلة رقم ((أم يو 212)) التابعة لخطوط شرق الصين الجوية، إيجابية للمرض في 5 أغسطس، وجاءت نتيجة اختبار 23 شخصا على متن الرحلة رقم ((يو أل 866)) التابعة للخطوط الجوية السريلانكية إيجابية للمرض يوم 7 أغسطس.

وقد اتخذ هذا القرار يوم الثلاثاء.

وسوف تعلق رحلات شركة الاتحاد وخطوط شرق الصين الجوية لمدة أسبوع، بداية من 17 أغسطس، بينما ستعلق رحلات خطوط سريلانكا الجوية لمدة أربعة أسابيع.

ولاحتواء تفشي كوفيد-19 بشكل محكم ، وضعت إدارة الطيران المدني الصينية، آلية مكافاة وتعليق يوم 4 يونيو.

ووفقا لسياسة إدارة الطران المدني الصينية، إذا جاءت نتيجة اختبار جميع المسافرين الوافدين سلبية للمرض لمدة ثلاثة أسابيع على التوالي، فسوف يسمح لشركات الطيران بزيادة عدد الرحلات الجوية إلى رحلتين في الأسبوع.

وإذا وصل عدد المسافرين الذي جاءت نتيجة اختبارهم إيجابية للمرض إلى خمسة، فسيتم تعليق رحلات الخطوط الجوية لمدة أسبوع. وسوف يستمر التعليق لمدة أربعة أسابيع إذا وصل عدد المسافرين الذين تأتي نتيجة اختبارهم للمرض إيجابية إلى عشرة.

أترك تعليق

Slider