الصين تعزز حماية سور الصين العظيم

admin . أخبار 95 لاتعليقات

 تعهدت مصلحة الدولة للتراث الثقافي في الصين بتعزيز حماية سور الصين العظيم الذي يبلغ طوله الإجمالي أكثر من 21 ألف كيلومتر.

وقال سونغ شين تشاو، نائب رئيس المصلحة، في مؤتمر صحفي حول حماية سور الصين العظيم وترميمه يوم الثلاثاء إن أعمال الحماية والترميم يجب أن تضمن بقاء آثار سور الصين العظيم أينما بنيت والحفاظ على مظهرها الأصلي.

وفي إشارة إلى أهمية الصيانة الروتينية بشكل عام والإصلاح العاجل لبعض المواقع المهددة بالانقراض في سور الصين العظيم، قال سونغ إن المصلحة ستحث السلطات المحلية على التحقق من المواقع التي تحتاج إلى إصلاح وايجادها وتحسين أعمال الحماية الخاصة بها.

وأضاف سونغ “يمكن فتح بعض المواقع الرئيسية المناسبة للزيارات أمام الجمهور على نطاق معتدل.”

ويتألف سور الصين العظيم، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، من العديد من الجدران المترابطة، ويعود تاريخ بعضها إلى ما قبل 2000 عام.

توجد حاليًا أكثر من 43 ألف موقع على طول سور الصين العظيم، بما في ذلك أقسام الجدران وأقسام الخنادق والقلاع المنتشرة في 15 مقاطعة وبلدية ومنطقة ذاتية الحكم، بما في ذلك بكين وخبي وقانسو.

وأصدرت وزارة الثقافة والسياحة ومصلحة الدولة للتراث الثقافي بالاشتراك خطة صيانة شاملة لإنشاء آلية طويلة الأجل لحماية سور الصين العظيم واستخدامه في يناير 2019.

 

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider