الصين تطلق بوابة تبادل البيانات الهيدرولوجية لدول لانتسانغ-ميكونغ

admin . أخبار 41 لاتعليقات

أطلقت الصين موقع إلكتروني لتبادل معلومات الموارد المائية بين ست دول على طول نهر لانتسانغ-ميكونغ يوم الاثنين في بكين، مما يمهد الطريق لتعزيز تبادل البيانات والمعرفة والخبرة والتقنيات الهيدرولوجية.

ويختلف لانتسانغ وميكونغ في الاسم ولكنهما يشيران إلى نفس النهر، حيث يطلق عليه لانسانغ في الصين وميكونغ بعد أن يتدفق إلى ميانمار ولاوس وتايلاند وكمبوديا وفيتنام.

وقال آه جينغ بينغ وزير الموارد المائية، في حفل إطلاق الموقع الإلكتروني، إن الصين زودت دول تعاون لانتسانغ-ميكونغ رسميا بالمعلومات الهيدرولوجية للنهر خلال موسم الجفاف الذي يبدأ في الأول من نوفمبر من العام الجاري.

وأضاف الوزير “نأمل أن تستفيد سلطات الموارد المائية في الدول الست بشكل كامل من الموقع الإلكتروني وتسرع بناء منصة تبادل المعلومات الخاصة بتعاون الموارد المائية للانتسانغ – ميكونغ، حيث تقدم أساسا سياسيا ودعما فنيا للإدارة والاستكشاف والحماية الشاملة لموارد المياه في لانتسانغ-ميكونغ”.

ومن المتوقع أن تساعد منصة التعاون لدول لانتسانغ-ميكونغ على معالجة تغير المناخ والكوارث الطبيعية مثل الفيضانات والجفاف بشكل أفضل.

وأُطلقت آلية تعاون لانتسانغ-ميكونغ في مارس 2016، ويعد التعاون في مجال الموارد المائية من بين أولويات تعاون لانتسانغ-ميكونغ.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider