الصين تطعم رئيس كوريا الشمالية ضد كورونا

admin . أخبار 54 لاتعليقات

قال الخبير في شؤون كوريا الشمالية، هاري كازيانيس، أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، حصل على تطعيم ضد فيروس كورونا المستجد عبر لقاح صيني الصنع، وفق ما نقلته صحيفة “التليغراف“.

وزعم المحلل الأميركي في مركز الأبحاث التابع لمركز “ناشيونال انتريست” في واشنطن، نقلا عن مصادر استخباراتية يابانية لم يسميها، أن الصين زودت الزعيم الكوري الشمالي وعائلته وعدد من كبار المسؤولين في الجزء الشمالي من شبة الجزيرة الكورية، بلقاحات ضد فيروس كورونا.

تملك الصين بالفعل 3 لقاحات مضادة للفيروس التاجي وهي سنوفارم وسنوفاك وكانسنوبيو.

وقالت سنوفارم إن مليون شخص صيني تلقى لقاحها خلال التجارب السريرية، وهو اللقاح الذي شارك في تجارب سريرية خارج الصين منها دول خليجية كالإمارات والبحرين.

وتلقى اللقاح الصيني ولي عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، كما شارك رئيس وزراء الإمارات وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تجارب اللقاح الصيني.

ولم تعلن أي من الشركات الصينية عن نتائج الاختبارات التي تجريها حتى الآن، فيما يعزو خبراء ذلك بأن التجارب لم تقم في دول شهدت تفشي عالي للفيروس. 

في المقابل، أعلنت 3 شركات عن فعالية لقاحاتها المضادة لكوفيد-19، وهي فايزر وموديرنا الأميركيتين، إضافة إلى شركة أسترازينيكا البريطانية.

ولم تؤكد كوريا الشمالية تسجيل أي إصابات بفيروس كورونا المستجد، رغم أن وكالة المخابرات الوطنية في كوريا الجنوبية قالت إن تفشي المرض هناك لا يمكن استبعاده؛ لأن البلاد لديها تبادلات تجارية وشعبية مع الصين – مصدر الوباء – قبل الإغلاق. 

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider