الصين تطرح أول معاييرها الوطنية لرعاية المسنين

admin . أخبار 34 لاتعليقات

طرحت الصين أول مجموعة من معاييرها الوطنية الإلزامية في مجال رعاية المسنين لتوفير متطلبات الحد الأدنى لنوعية الخدمة في هذا القطاع .

وذكر تيان شي هونغ، نائب مدير المصلحة الوطنية لتنظيم السوق، في مؤتمر صحفي عقد يوم الاثنين أن مجموعة المعايير المذكورة تحدد متطلبات التأهيل والتقييم لمخاطر سلامة وإدارة منظمات رعاية المسنين.

وينبغي لمنظمات رعاية المسنين أن تلبي المتطلبات في جوانب مثل الوقاية من الحرائق والنظافة والصحة وحماية البيئة والغذاء والدواء والمباني والمرافق، فضلا عن تعزيز التدريب لمقدمي الرعاية المسنين وإدارة منظمات التقاعد مثل وضع خطط لاستجابة الطوارئ .

وذكر تيان أن التدابير المطبقة في المعايير ستثبت فعاليتها أثناء الممارسة طويلة الأجل وستساعد مؤسسات التقاعد على خفض مخاطرها بشكل كبير .

وفي الخطوة التالية، ستسرع الصين صياغة معايير رعاية المسنين في منازل ومجمعات رعاية كبار السن وخدمات الرعاية طويلة الأجل وتقوية التبادلات بمعايير دولية .

وبنهاية عام 2018، يوجد في الصين حوالي 249 مليونا من كبار السن ممن تبلغ أعمارهم 60 عاما فما فوق، وهو الأكبر من نوعه في العالم، كما أنشأت إجمالي 163800 مؤسسة ومرفق لرعاية المسنين، علاوة على توفير 7.46 مليون سرير للمواطنين من كبار السن .

 

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider