الصين تصدر مبدأ توجيهياً لبناء موانئ عالمية

admin . أخبار 44 لاتعليقات

أصدرت السلطات الصينية اليوم الأربعاء مبدأ توجيهياً لتسريع بناء موانئ عالمية المستوى، يحدد مهام رئيسية وجدولاً زمنيا لتنمية القطاع.

فبحلول عام 2025، تهدف الصين إلى تحقيق اختراقات في مجال التنمية الخضراء والذكية والآمنة لموانئ رئيسية، مع تعزيز النطاق في الموانئ الإقليمية وغيرها، وذلك وفقا للمبدأ التوجيهي الصادر عن تسع جهات حكومية بما فيها وزارة النقل واللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح.

وبحلول عام 2035، يتوجب دفع تقدم الموانئ الرئيسية إلى المستويات العالمية، وبحلول عام 2050، يجب تشكيل العديد من مجموعات الموانئ العالمية ذات مستويات تطوير رائدة.

وحدد المبدأ التوجيهي 19 مهمة رئيسية، بما فيها تعزيز قدرات الخدمات وتشجيع استهلاك الطاقة المنخفضة الكربون وتسريع الخدمات اللوجستية الذكية وتحسين بيئة العمل.

ولضمان التنفيذ، حث المبدأ التوجيهي الحكومات المحلية على إدراج تنمية الموانئ في التخطيط الاقتصادي والاجتماعي الإقليمي وتعزيز دعم السياسات لمشاريع الموانئ.

جدير بالذكر أن البيانات الرسمية أظهرت أن إنتاجية البضائع في الموانئ الصينية بلغت 10.3 مليار طن في الأرباع الثلاثة الأولى، بزيادة 5.2 بالمائة على أساس سنوي.

 

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider