الصين تستطلع الآراء العامة حول عمل الحكومة

admin . أخبار 174 لاتعليقات

 أطلقت الحكومة المركزية الصينية مبادرة إلكترونية بعنوان “أريد أن أقول لرئيس مجلس الدولة”، وذلك على موقعها الإلكتروني الرسمي ومنصات إنترنت أخرى، بهدف دعوة العامة لإبداء آرائهم واقتراحاتهم حول عمل الحكومة.

ووفقاً لبيان رسمي، يمكن إرسال الآراء والاقتراحات حول 20 موضوعاً تشمل تخفيف حدة الفقر، وبيئة الأعمال، والتوظيف، والتعليم، ورعاية كبار السن، والدخل وغيرها من المواضيع، وذلك إلى موقع (www.gov.cn)، وتطبيق “مجلس الدولة” على الهواتف المحمولة، ومواقع إلكترونية أخرى مشاركة في المبادرة المذكورة.

وتستمر المبادرة من يوم الثلاثاء الماضي حتى اختتام أعمال الدورتين السنويتين التشريعيتين للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، والمجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني في العام 2020.

وسيتم إرسال الآراء العامة واقتراحاتهم فيما لو كانت ذات قيمة كبيرة، إلى منظمات مسؤولة عن كتابة مسودة “التقرير حول عمل الحكومة”.

وتعتبر هذه المرة السادسة التي يطلق فيها الموقع الإلكتروني الرسمي للحكومة المركزية الصينية مثل هذه المبادرة الإلكترونية لاستطلاع الآراء العامة واقتراحاتهم قبل افتتاح أعمال الدورتين السنويتين للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، والمجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني.

أترك تعليق

Slider