الصين ترفض مجددا اتهامات أمريكية بشأن التستر على تفشي كورونا

admin . أخبار 92 لاتعليقات

رفضت الصين مجددًا، اليوم الاثنين، اتهامات أمريكية بشأن التستر على تفشي وباء “كورونا” المستجد (كوفيد-19)، داعية الجانب الأمريكي إلى احترام الحقائق ووقف ما وصفته بـ “التلاعب السياسي”.

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية “تشاو لي جيان” اليوم، تعليقا على ما تردد بشأن تحديث منظمة الصحة العالمية “الجدول الزمني للاستجابة لتفشي كورونا الجديد”، وإصدار رئيس فرقة العمل الصينية بمجلس النواب الأمريكي بيانا قال فيه إن منظمة الصحة العالمية اعترفت أخيرا بحقيقة أن الحزب الشيوعي الصيني لم يبلغ منظمة الصحة العالمية نهائيا عن تفشي الوباء”.

وقال جيان “إن الصين بصفتها دولة موقعة على (اللوائح الصحية الدولية) لمنظمة الصحة العالمية، كانت تؤدي دائما واجباتها والتزاماتها بموجب هذه اللوائح بطريقة مفتوحة وشفافة ومسؤولة. وقد أبلغت على الفور منظمة الصحة العالمية والمنظمات الوطنية والإقليمية ذات الصلة ومناطق هونج كونج وماكاو وتايوان الصينية بمعلومات حول الوباء”.

وأضاف “بعض السياسيين الأمريكيين شوهوا الحقائق من أجل تشويه صورة الصين ومنظمة الصحة العالمية وخدمة أغراضهم السياسية الخاصة”، داعيا إياهم إلى احترام الحقائق ووقف ما وصفه بـ “التلاعب السياسي”.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider