الصين تدعو إلى تجنب تسييس قضية “الصوت الغريب”

admin . أخبار 33 لاتعليقات

دعا وزير الخارجية الصيني وانغ يي إلى تجنب تسييس قضية إصابة أمريكي بأضرار طفيفة في الدماغ بسبب “صوت غير عادي.

وقال الوزير الصيني في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو في واشنطن: “لا نريد تضخيم هذه الحالة المنفردة وتعقيدها وحتى تسييسها”، مؤكدا على أن الصين “تحقق في هذه المسألة بمسؤولية كبيرة”.

وأضاف: “لم نعثر على أي منظمة أو شخص قام بمثل هذا التأثير الصوتي” مقترحا أن تجري الولايات المتحدة تحقيقا “داخليا” في القضية.

وكان بومبيو قد قال إن إصابة الموظف الأمريكي في الصين “شبيهة لدرجة كبيرة” بإصابات الدبلوماسيين الأمريكيين والكنديين في كوبا.

وأضاف أن “المؤشرات الطبية متسقة بشكل تام مع المؤشرات الطبية التي عانى منها أمريكيون يعملون في كوبا”.

وأكد على أن بلاده سترسل فرقا طبية إلى المنطقة لمعالجة هذه الحالة، مضيفا “نحن نعمل لمعرفة ما الذي حدث في هافانا والآن في الصين”.

وتحقق السلطات الأمريكية والصينية في الأمر بعدما تبين أن مواطنا أمريكيا في مدينة غوانغجو جنوب البلاد، أصيب بصدمة طفيفة في الدماغ، بحسب ما ذكرت المتحدثة جيني لي.

وفي تحذير أرسلته إلى الرعايا الأمريكيين في الصين، قالت السفارة في رسالة إلكترونية، إنها ليس لديها علم بسبب الحادثة كما أنها لا تعلم بوجود حالات مماثلة في الصين. 

وجاء في تحذير السفارة أن مواطنا أمريكيا “تحدث مؤخرا عن شعور خفيف وغامض وغير عادي يشبه الصوت والضغط .. وتأخذ الحكومة الأمريكية هذه التقارير على محمل الجد، وأبلغت موظفيها الرسميين في الصين بهذه الواقعة”.

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider