الصين تحذف 7 ملايين منشور ضار.. وتغلق 700 موقع إلكتروني

admin . أخبار 82 لاتعليقات

تعمل الصين على تكثيف جهودها لكبح جماح الإنترنت في البلاد، إذ أغلقت السلطات أكثر من 700 موقع إلكتروني وآلاف التطبيقات خلال فترة لا تتجاوز 3 أسابيع. 

ووفقًا للمعلومات الواردة من إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية، فإنه اعتبارًا من 21 يناير/ كانون الثاني الجاري تم حذف أكثر من 7 ملايين منشور تتضمن معلومات ضارة على شبكة الإنترنت الصينية، إضافة إلى شطب أكثر من 308 آلاف حساب غير قانوني، وإغلاق نحو 733 موقعاً إلكترونياً، وتطهير 9 آلاف و382 من تطبيقات الهاتف المحمول.

وحسب ما ذكرته شبكة أخبار “شين لانج” الصينية، أعلنت إدارة الفضاء الإلكتروني الصينية في 3 يناير/ كانون الثاني إطلاق حملة لمدة 6 أشهر للتصدي “للمعلومات الضارة” على شبكة الإنترنت.

وتشمل هذه المعلومات: المقاطع الإباحية، البذيئة، العنيفة، المروعة، والمنشورات الخادعة، الخرافية، المسيئة، التحريضية، الأخبار المثيرة للشائعات.

وأصدرت السلطات الأوامر إلى العديد من الشركات التي تقدم خدمات الإنترنت في البلاد مثل “بايدو” و”Sohu.com Ltd”، و”تينسنت” بتعليق مجموعة كبيرة من الخدمات الإخبارية قبل أسابيع قليلة.

ومن ضمن التطبيقات التي تمت إزالتها، التطبيق الأخباري “تيان تيان كواي باو”، التابع لشركة “تينسنت” عملاق الإنترنت في الصين، والتي تعني بالعربية “الأخبار اليومية السريعة”، إذ قالت السلطان إنه ينشر محتوى مبتذلاً يضر بالنظام البيئي للإنترنت.

وقالت الشركة في إشعار لها على الإنترنت دون الخوض في تفاصيل: “إن تينسنت ومواقع أخرى أٌمرت بإجراء تعديلات على عملياتها، وإزالة العديد من التطبيقات”.

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider