الصين تحتل المرتبة الاولى عالمياً في مؤشر ثقة المستهلك

admin . أخبار, بيزنيس 40 لاتعليقات

/ أصبح التعافي السريع للاقتصاد الصيني من تأثير الالتهاب الرئوي الناجم عن فيروس كورونا الجديد واضحا للجميع. ووفقًا لنتائج الاستطلاع الصادر عن منظمة أبحاث السوق الدولية إبسوس في 17 أغسطس، فإن مؤشر ثقة المستهلك العالمي قد انتعش بعد أن سجل أدنى مستوى له في يونيو من هذا العام. ومن بين 24 دولة مشاركة في الاستطلاع، كان مؤشر ثقة المستهلك الصيني 72.9، حيث احتل المرتبة الأولى.

تظهر نتائج الاستطلاع المنشورة على الموقع الرسمي لشركة إبسوس أن مؤشر ثقة المستهلك العالمي كان 41.4 في أغسطس، بزيادة 0.5 عن يوليو. وارتفع مؤشر ثقة المستهلك في 7 دول هذا الشهر بنسبة 1.5 أو أكثر، من بينها احتلت الصين المرتبة الأولى بمعدل نمو 3.2، تليها بولندا وتركيا والبرازيل وروسيا وإيطاليا والسويد.

قال باي مينغ ، نائب مدير معهد بحوث السوق الدولية بمعهد بحوث التجارة الدولية والتعاون الاقتصادي التابع لوزارة التجارة الصينية، لمراسل غلوبال تايمز في18 من الشهر الجاري ، إن هذه البيانات تتماشى مع الوضع الفعلي للانتعاش الاقتصادي المحلي ، وهي نتيجة مشتركة لجهود الصين في مكافحة الوباء وتعزيز استئناف العمل والإنتاج وغيرها من المجالات المتعددة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider