الصين تجلى أكثر من 200 ألف مواطن مع توجه الإعصار “تاليم” لسواحلها

mohamed abd almaqsod . أخبار 39 لاتعليقات

أعلنت السلطات الصينية، اليوم الأربعاء، أنه تم حتى الآن إجلاء أكثر من 200 ألف مواطن بمقاطعتى فوجيان وتشيجيانج مع تحرك الإعصار تاليم وهو الإعصار الثامن عشر الذى يضرب المنطقة هذا العام، آخذا طريقه بسرعة تجاه السواحل الجنوبية الشرقية للصين.

وتنبأت إدارة الأرصاد بفوجيان بأن تشتد قوة تاليم ليتحول لإعصار هائل تتراوح سرعته بين 180 إلى 200 كيلومتر فى الساعة خلال اليومين المقبلين.

وتوقع جهاز الأرصاد الوطنى الصينى فى تقرير نشر اليوم الأربعاء، أن يتحرك الإعصار تاليم إما باتجاه شمال غرب البلاد، وأن يصل لليابسة فى تشيجيانغ من ليل الخميس إلى صباح الجمعة، أو شمالا باتجاه سواحل تشيجيانغ من الجمعة ثم يتجه إلى الشمال الشرقى.

وقد تم نقل أكثر من 120 ألف شخص لأماكن آمنة ورست 20 ألف مركب صيد فى فوجيان وأغلقت نحو ألفى منطقة سياحية وموقع بناء.

وفى تشيجيانج، تم إجلاء حوالى 9 آلاف شخص ورست أكثر من 4700 مركب صيد بالموانيء.

وفى الوقت ذاته، يتوقع أن يمر الإعصار دوكسورى، وهو الإعصار التاسع عشر الذى من المتوقع أن تشهده الصين هذا العام، إما بسواحل جزيرة هاينان بجنوب الصين أو يهبط فى المناطق الساحلية للمقاطعة ليل الخميس أو صباح الجمعة.

وفى وقت سابق من اليوم أصدر مكتب أرصاد هاينان تحذيرا من اقتراب هذا الإعصار الجديد.

كانت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست” الصينية قالت أمس أن السلطات الصينية تعتزم إجلاء نحو نصف مليون مواطن تحسبا لاجتياح الإعصار تاليم لأجزاء البلاد الجنوبية الشرقية خلال الأيام القليلة المقبلة، والذى من المتوقع أن يكون الأقوى الذى تشهده البلاد خلال العام الحالى حيث يقال أنه سيكون بنفس شدة الإعصار إرما الذى يضرب منذ أيام منطقة الكاريبى والولايات المتحدة متسببا فى إجلاء نحو 5 مليون شخص فى ولاية فلوريدا الأمريكية.

وكان المركز الوطنى الصينى للأرصاد الجوية أصدر صباح أمس الثلاثاء إنذارا باللون الأزرق ضد الإعصار تاليم ثم عاد وأصدار إنذارا أقوى باللون البرتقالى- يتراوح بين المستوى المتوسط والشديد القوة.

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider