الصين تتعهد بتنظيم دورة ألعاب أوليمبية شتوية خضراء فى 2022

admin . أخبار 71 لاتعليقات

كد مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانج جيون، أن بلاده تستهدف إقامة دورة ألعاب أوليمبية شتوية خضراء فى 2022، تستخدم فيها الطاقة الخضراء فى جميع المواقع من أجل بذل كل جهد ممكن فى سبيل تحييد الكربون، مشددا فى الوقت نفسه على التزام الصين بوعدها بشأن جعل الرياضة وسيلة لتحقيق السلام والتنمية.

وقال جيون، فى كلمة خلال اجتماع بمقر الجمعية العامة للأمم المتحدة نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم، اليوم الثلاثاء: “سنقيم دورة ألعاب أوليمبية شتوية خضراء ونمنح أولوية للاعتبارات الإيكولوجية والحفاظ على الموارد وصداقة البيئة عبر ابتكار خطة عمل لإدارة منخفضة الكربون وتنفيذها“.

وأضاف أن الصين تعتزم مواصلة تعزيز الانفتاح خلال الألعاب الأوليمبية، وأنه من خلال ألعاب بكين سيتم العمل على تعزيز التعاون الرياضى والتبادلات الشعبية والثقافية بين الصين وباقى العالم.

وأوضح جيون أن الصين ستخلق نافذة جديدة لدعم الروح الأوليمبية والتبادلات بين الحضارات والتعلم المتبادل، وأنها تعتزم مكافحة الفساد والتمسك بالنزاهة فى استضافة دورة الألعاب وتشديد الرقابة على الاستعدادات وعدم التسامح مع تعاطى المنشطات حتى تكون الدورة “نظيفة ونقية“.

أترك تعليق

Slider