الصين بصدد تخصيص 100 مليار يوان لمناطق التنمية الوطنية

admin . أخبار 106 لاتعليقات

يعتزم بنك التنمية الصيني توفير ما لا يقل عن 100 مليار يوان (حوالي 14.02 مليار دولار أمريكي) من الأموال لمناطق التنمية الاقتصادية والتكنولوجية على مستوى الدولة، وذلك سيتم في غضون السنوات الثلاث المقبلة، حيث تتحرك الحكومة لتشجيع الابتكار وتعزيز النمو عالي الجودة في هذه المناطق.

وبحسب مذكرة تعاون موقعة على نحو مشترك من البنك ووزارة التجارة ، فإن هذه الأموال من شأنها دعم مناطق التنمية لتحسين بيئة الاستثمار وتعزيز وظائف الخدمة الحضرية وترقية مستوى نوع جديد من الحضرنة، وفقا لما ذكر بيان على الموقع الالكتروني لوزارة التجارة يوم الاثنين.

واستنادا إلى قرارات السلطات الصينية العليا بشأن التنسيق بين أعمال احتواء الوباء والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، سيكثف بنك التنمية الوطني الدعم أيضا لتخفيف الصعوبات في سيولة شركات التجارة الخارجية والمؤسسات ذات التمويل الأجنبي في مناطق التنمية، وسيبذل جهودا أكبر لمساعدتها على الحفاظ على استقرار سلاسل رؤوس الأموال وخلق الربط بين السلاسل الصناعية.

ولدى توقيع المذكرة، ستتعاون الوزارة والبنك في تعزيز الابتكار والتطوير عالي الجودة للمناطق، بما في ذلك تحسين التخطيطات الصناعية وتوسيع الوظائف الحضرية فضلا عن تحسين جودة البيئة الإيكولوجية.

وأوضح البيان أن الجانبين سيركزان على دعم تجديد المناطق القديمة وترقية المناطق الصناعية وبناء مجمعات تعاون دولي وبناء أنظمة صناعية حديثة في مناطق التنمية الوطنية.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider