الصين.. استخدام غاطسة تعمل بالطاقة الشمسية لمراقبة الإعصار

admin . أخبار 47 لاتعليقات

 استخدمت علماء صينيون غاطسة غير مأهولة تعمل بالطاقة الشمسية للحصول على بيانات مراقبة في الوقت الحقيقي لاعصار سينلاكو، وفقا لما ذكرته مصادر بالأكاديمية الصينية للعلوم يوم الأربعاء.

وتسمي المركبة شبه الغاطسة التي طورها معهد فيزياء الغلاف الجوي التابع للأكاديمية، بمراقب الطقس البحري-3 (MWO-3)، وهي جزء مهم من برنامج مراقبة الاعصار بقيادة المصلحة الوطنية للأرصاد الجوية في الصين.

وقال تشن هونغ بين، كبير علماء برنامج الغاطسة، إن مركبة مراقب الطقس البحري-3 مزودة بأجهزة استشعار للأرصاد الجوية ومراقبة المحيطات. وعندما كان إعصار سينلاكو قريبا من مقاطعة هاينان في وقت سابق من الشهر الجاري، مرت مركبة مراقب الطقس البحري-3 عبر مركز الإعصار وأرسلت بيانات في الوقت الحقيقي، بما في ذلك درجة حرارة سطح البحر وسرعة الرياح واتجاهها، بالاستفادة من أقمار بيدو الصناعية المطورة ذاتيا للصين.

وهذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها العلماء في العالم غاطسة غير مأهولة تعمل بالطاقة الشمسية لإجراء عمليات مراقبة مركز الإعصار. وقال تشن إن التجربة تظهر أن الغاطسة يمكن أن تحصل على بيانات الارصاد الجوية في الوقت الحقيقي في أفضل منطقة مراقبة بالمحيط لم يكن من الممكن مراقبتها في السابق بالأساليب التقليدية مثل العوامات.

ووفقا لمطوريها، فإن الغاطسة غير المأهولة ستلعب دورا هاما في التنبؤات بالإعصار والتحذيرات والبحوث.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider