الصينيون ينتقمون لهواوي بالعزوف عن آيفون

admin . أخبار 55 لاتعليقات

كشفت بيانات عن تراجع مبيعات شركة الهواتف الذكية لشركة أبل في السوق الصيني بنسبة 20 بالمئة خلال الربع الأخير من العام الماضي، في انتكاسة كبيرة لحصة الشركة الأميركية في أكبر سوق للهواتف المحمولة في العالم.

وذكرت وكالة بلومبيرغ أن البيانات التي صدرت أمس أظهرت أن سوق الهواتف الذكية في الصين تراجع بأكمله بنسبة 9.7 بالمئة خلال الربع الأخير من العام الماضي، ولكن مبيعات آيفون تراجعت بأكثر من ضعف تلك النسبة.

وقالت الوكالة إن تباطؤ الاقتصاد وارتفاع أسعار هواتف آيفون ساهما في تراجع مبيعات أبل في الصين، لكن محللين يرجحون وجود أسباب أخرى بينها عزوف الصينيين عن الشراء بسبب التوتر التجاري مع واشنطن.

ويرى هؤلاء أن تصعيد الإدارة الأميركية ضد شركة هواوي الصينية وضغطها على دول كثيرة لمقاطعتها، قد يكون أحد أسباب عزوف الصينيين عن شراء هواتف الشركة الأميركية.

وقالوا إن ارتفاع مبيعات هواتف هواوي الحاد رغم تراجع المبيعات الإجمالية للهواتف الذكية في الصين يفسر موجة الابتعاد عن آيفون والمنتجات الأميركية، خاصة بعد توقيف ابنه مؤسس شركة هواوي في كندا بناء على مذكرة توقيف أميركية.

وأشارت البيانات إلى أن أبل تواجه صعوبة في التكيف مع صعود شركات صينية منافسة مثل هواوي، التي ترسخ ريادتها لمبيعات الهواتف المحمولة في الصين، حيث ارتفعت مبيعاتها بنسبة 23.3 بالمئة خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وأظهرت البيانات أن مبيعات أبل جاءت في المرتبة الرابعة خلال الربع الأخير بعد شركتي أوبو وفيفو، بينما حلت شركة شياومي في المرتبة الخامسة بعد أن انخفضت مبيعاتها بنسبة 34.9 بالمئة.

وتعاني سوق الهواتف الذكية في العالم، والتي تصل قيمتها إلى 400 مليار دولار من تراجع المبيعات بسبب تخمة المعروض وكثرة الشركات المتنافسة.

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider