“الشعب” الصينية: فرص تعاون تاريخية بين بكين والشرق الأوسط

admin . عين عالصين 290 لاتعليقات

قالت صحيفة الشعب الصينية اليومية إن الصين ودول الشرق الأوسط أمامهم فرصا تاريخية للتعاون، فيما يقوم الرئيس الصيني شي جين بينغ بزيارة المملكة العربية السعودية ومصر وإيران.

واختار شي الشرق الأوسط كأول وجهاته للزيارات الخارجية في عام 2016.

وذكرت صحيفة الشعب اليومية أن الثقة السياسية المتبادلة والتعاون الاستراتيجي تتعمق بين الصين والشرق الأوسط.

وأقامت الصين والعراق شراكة إستراتيجية خلال الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي إلى الصين في ديسمبر عام 2015، كما أقامت الصين والأردن شراكة إستراتيجية في سبتمبر عام 2015، إلى جانب تعزيز الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر.

وخلال السنوات الثلاثة الماضية، ضخ الرئيس شي جين بينغ في مناسبات ثنائية ومتعددة الأطراف .0دفعة قوية للعلاقات بين الصين ودول الشرق الأوسط، ويواجه التعاون العملي والودي فرصا تاريخية متجددة.

وعلاوة على ذلك، تشترك الصين ودول الشرق الأوسط يدا بيد في تعزيز مبادرة الحزام والطريق.

ويسعي الجانبان إلى تعزيز التعاون في بناء البنية التحتية وخلق نقاط نمو جديدة للاقتصاد وفرص العمل بحيث يصبح اقتصادات الجانبين في منأى من المخاطر، وفقا للمقالة.

كما أكدت المقالة أن الصين تعارض بقوة أي محاولة ربط الإرهاب بالدول أو الأديان المحددة.

وأضافت أن بعض الناس وصفوا بشكل تعسفي بعض دول الشرق الأوسط، تحت شعار مكافحة الإرهاب، بـ”الشر” وحتى شوهوا الحضارة الإسلامية، والصين تعارض أي شكل من أشكال الإرهاب والمعايير المزدوجة في أنشطة مكافحة الإرهاب التي تقودها تفضيلات سياسية أو مصلحة ذاتية.

أترك تعليق

Slider