السجن 25 عاما لشخص تزعم تنظيمات تشبه المافيا في الصين

admin . أخبار 55 لاتعليقات

حكم على سون شياو قوه، المدان والمحكوم عليه في جرائم متعددة والمشتبه به في قضية جريمة منظمة، بالسجن لمدة 25 سنة اليوم الجمعة لارتكابه جرائم متعددة بما في ذلك تنظيم وتزعم منظمات تشبه المافيا.

وستتم مصادرة جميع أصول سون الشخصية، وفقا للحكم الذي أعلنته محكمة الشعب المتوسطة في يويشي بمقاطعة يوننان جنوب غربي الصين.

وصدرت أحكام بالسجن على المتهمين الـ 12 الآخرين في نفس القضية، تتراوح مدتها بين عامين ونصف إلى 15 سنة، بالإضافة إلى غرامات لمشاركتهم في منظمات تشبه المافيا.

وقد أدينت منظمات المافيا التي قادها وتزعمها سون، وشارك فيها متهمون آخرون، بأعمال غير قانونية مثل فتح الكازينوهات وخلق أعمال شغب واحتجاز آخرين بشكل غير قانوني وإيذاء آخرين عمدا وحشد الناس للقتال وعرقلة الشهود من الإدلاء بالشهادة والرشوة.

وأصدرت محكمة الشعب في حي جيانغتشوان في يويشي في نفس اليوم، أحكاما بالسجن لمدد مختلفة تتراوح بين سنة وستة أشهر إلى 9 أعوام ونصف، على 22 مدعى عليهم متورطين في قضية سون.

وأعيدت محاكمة سون في قضية منفصلة في 14 أكتوبر بمحكمة الشعب العليا لمقاطعة يوننان بتهمة اغتصاب النساء والإساءة لهن بالاجبار وإلحاق الأذى بالآخرين عن عمد وخلق اضطرابات، ولم تعلن المحكمة عن الحكم بعد.

وأدين سون بنفس الجرائم وحكم عليه بالإعدام عام 1998، لكنه تلقى أخيرا عقوبة السجن لمدة 20 عاما بعد إعادة محاكمته في عام 2007. وتم إطلاق سراحه عام 2010 بعد عدة تخفيضات في العقوبة حيث قضى 12 عاما وخمسة أشهر فقط بالسجن.

في يوليو 2019، قررت محكمة الشعب العليا لمقاطعة يوننان أن الحكم الصادر في عام 2007 كان غير صحيح ويجب إعادة النظر في القضية.

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider