الرئيس الصيني: نضمن النجاح الكامل لأولمبياد بكين الشتوية

admin . أخبار 59 لاتعليقات

 قال الرئيس الصيني شي جين بينغ اليوم (الاثنين)، إن الجانب الصيني، بدعم قوي من مختلف الأطراف، يعتزم إكمال جميع الأعمال التحضيرية كما هو مقرر، من أجل ضمان النجاح الكامل لأولمبياد بكين الشتوية.

جاءت تصريحات شي خلال محادثة هاتفية مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية توماس باخ.

وأشار شي إلى أنه منذ تفشي مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، اتخذت اللجنة الأولمبية الدولية زمام المبادرة للاستجابة وبذلت جهودًا شاملة لحماية وحدة واستقرار الحركة الأولمبية، وتقديم مساهمات إيجابية في المعركة العالمية ضد المرض والتطور المطرد والصحي للحركة الأولمبية.

وقال شي إن الجانب الصيني يقدر الدعم الفعال من الجنة الأولمبية الدولية للمؤسسة الرياضية الصينية، وسيواصل دعم عمل اللجنة الأولمبية الدولية، مضيفًا أن الصين مستعدة للانضمام إلى اللجنة الأولمبية الدولية والدول الأخرى لضمان استضافة آمنة وسلسة لأولمبياد طوكيو وأولمبياد بكين الشتوية، والإسهام في تحقيق انتصار مبكر للمجتمع الدولي على المرض، وتعافي الاقتصاد العالمي، وحماية أرواح وصحة شعوب البلدان كافة.

وشدد شي أيضًا على أن الصين أخذت زمام المبادرة في السيطرة على وضع المرض لديها وتحقيق التعافي الاقتصادي، وخلق ظروف مواتية للاستضافة السلسة لأولمبياد بكين الشتوية.

وقال شي إن الصين نفذت بشكل صارم تدابير الوقاية والسيطرة، وتغلبت على تأثير المرض، وعززت بفعالية التقدم المطرد لكل الاستعدادات، مضيفا أنه في الوقت الراهن، حقق بناء أماكن المنافسات والبنية التحتية لأولمبياد بكين الشتوية تقدمًا تدريجيًا.

كما أشار إلى أن تنظيم الألعاب يجري بطريقة منظمة، ويجري ضمان الخدمة للألعاب بطريقة شاملة، كما يجري الاستعداد للدعاية والترويج، وتظهر أنشطة التبادل والتعاون الدولية المتعمقة، كما تشهد التنمية المستدامة والعمل التراثي تقدمًا ملحوظًا.

وقال شي إن الصين تنتهز التحضير لأولمبياد بكين الشتوية فرصة لتعزيز الترويج للرياضات الجليدية والثلجية وتطويرها، مضيفا أن بكين، المدينة الوحيدة في العالم التي استضافت الألعاب الأولمبية الصيفية والشتوية، ستقدم إسهامات فريدة للحركة الأولمبية الدولية.

ومن جانبه، قال باخ إنه في ظل القيادة القوية للرئيس شي، حققت الصين إنجازات بارزة في مكافحة المرض، وتصدرت التعافي الاقتصادي وباتت محركًا مهمًا للتعافي الاقتصادي العالمي. وأعرب عن تهانيه الصادقة للصين على ما حققته من إنجازات.

وقال باخ إنه مع الأهمية الكبيرة التي توليها الحكومة الصينية والدعم القوي من الشعب الصيني، فإن الاستعدادات لأولمبياد بكين الشتوية تغلبت على تأثير المرض وتتقدم بسلاسة.

وقال إن اللجنة الأولمبية الدولية تدعم مفهوم الصين لاستضافة أولمبياد شتوية خضراء وشاملة ومفتوحة ونظيفة، وتستعد للعمل مع الصين لضمان دورة ألعاب ناجحة ورائعة وآمنة، والتي لن تحقق فقط رؤية تعزيز الرياضات الشتوية بين 300 مليون صيني، ولكنها أيضًا ستدفع بتطوير الحركة الأولمبية الدولية بقوة.

وأوضح باخ أن اللجنة الأولمبية الدولية ملتزمة بدعم الروح الأولمبية ومعارضة تسييس الرياضة، مضيفا أنها مستعدة لمواصلة تعزيز التعاون الاستراتيجي طويل الأمد مع الصين.

كما تقدم باخ بتحياته بمناسبة العام الصيني الجديد للشعب الصيني، متمنيًا لهم النجاح الجديد في العام الجديد.

 
المصدر شينخوا

أترك تعليق

Slider