الحجامة الصينيىة.. الطريقة والفوائد

admin . طب شعبى 3315 لاتعليقات

تعد الحجامة الصينية من الطرق العلاجية القديمة في الطب الصيني، حيث يتم تفريغ الهواء من زجاجات الحجامة و وضعها فوق الجلد مما يؤدي الى شفط الجلد في ذلك المكان للحصول على العلاج.

في جلسة العلاج العادية يتم استخدام اكواب زجاجية مخصصة وتفريغها من الهواء بواسطة اللهب ووضعها فوق الجلد في المكان المخصص، بسبب التفريغ الحاصل داخل الزجاجة يتم شفط الجلد الى داخل الزجاجة، قوة الشفط تقوم بعمل تأثيرات على الجسم بغرض الحصول على الفعالية العلاجية.

ويمكن تفسير هذه التأثيرات بطريقتين، بالنسبة لنظريات الطب الصيني التقليدي قوة الشفط تقوم بفتح ممرات الطاقة وكسر الحواجز والانسدادت فيها التي هي سبب المرض وبالتالي تدفق قوة الحياة المعروفة بقوة تشي التي تقوم بمعالجة الجسم في ذلك المكان وتحسين حالة الجسم النفسية والعضوية.

أما الطب الحديث يفسر هذه التأثيرات بطريقة مختلفة حيث ان قوة الشفط في تلك المنطقة يساعد في تدفق الدم اليها وبالتالي تخليصها من السموم وحمض اللكتيك المترسب، كما تقوم بتفعيل الجهاز الليمفاوي وبالتالي تقوية المناعة للجسم، ببساطة يتم تفسير العلاج بهذه الطريقة بالمقولة حيث يوجد تدفق حر للدم في الجسم يكون هناك الشفاء.

تستخدم الحجامة الصينية في علاج العديد من الامراض، وفي الصين تستخدم أساسا في علاج امراض الجهاز التنفسي مثل التهاب الرئة الشعبي والربو ونزلات البرد وغيرها، كما تستخدم في علاج امراض الجهاز الهضمي وتخفيف الآلام واحيانا كعلاج مساعد لحالات الاكتئاب والتورم.

وفقا لمجلة “مساج ماغزين” المتخصصة في المساج فان العديد ممن جربوا العلاج بالحجامة الصينية وجدوا لها فعالية كبيرة في علاج الآلام المزمنة بطريقة افضل من طرق المساج الأخرى، ومن هنا تأتي المقولة ان الحجامة الصينية أفضل مساج للأنسجة العميقة في الجسم.

أترك تعليق

Slider