التلفزيون التونسي يُنظم أسبوع الفيلم الصيني

admin . أخبار 56 لاتعليقات

 يُنظم التلفزيون التونسي بقناتيه الأولى والثانية، أسبوع الفيلم الصيني بتونس، ابتداء من يوم الإثنين المُقبل، وذلك بعرض حصري لخمسة أفلام سينمائية بين روائية ووثائقية.

وبهذه المناسبة، تم اليوم (الخميس)، بمقر مؤسسة التلفزيون التونسي، التوقيع على اتفاقية هذه التظاهرة السينمائية الصينية، بحضور رئيس التلفزيون التونسي فيصل الصحراوي ، ووفد يمثل قناة “الفيلم” الصينية الشريكة في تنظيم الحدث الثقافي، برئاسة مدير القناة تساو ينغ، وسفير الصين لدى تونس وانغ ون بين.

وسيُتابع الجمهور التونسي، على القناتين الأولى والثانية، فعاليات هذه التظاهرة السينمائية.

كما سيُتابعون أيضا شريط فيديو قصير مُسجل توجه فيه الممثل الشهير والمخرج والمنتج الصيني جاكي شان، برسالة إلى جمهور التونسي، معربا فيها عن سعادته بعرض أحد أفلامه في تونس.

ونوه سفير الصين لدى تونس وانغ ون بين، في كلمة له في أعقاب التوقيع على اتفاقية تنظيم هذه التظاهرة السينمائية، إلى بعراقة العلاقات بين تونس والصين واستقرارها وتطورها، مشيرا في السياق ذاته إلى أهمية أسبوع الفيلم الصيني ودوره في تعزيز التبادل الثقافي وتعزيز الصداقة بين البلدين.

من جهته، تطرق تساو ينغ إلى أهمية الصناعة السينمائية في الصين، حيث أكد أن الصين أصبحت “ثاني أكبر سوق للفيلم في العالم وثالث أكبر منتج للأفلام”.

وأعرب عن استعداد الجانب الصيني لتعزيز التواصل مع تونس في المجال السينمائي وبين القناتين الصينية والوطنية التونسية “على أساس التعاون المربح للجانبين والاحترام والثقة المتبادلة”.

إلى ذلك، أعرب رئيس التلفزيون التونسي فيصل الصحراوي، عن الاستعداد لمزيد من التعريف بتاريخ الصين وثقافتها من خلال تنظيم هذا الأسبوع، مشيرا إلى أهمية تقاسم فرص التنمية المتاحة بين البلدين.

 

أترك تعليق

Slider