التتويج بدورى الأبطال يمنح محمد صلاح 5 جوائز فردية

admin . أخبار 68 لاتعليقات

يتطلع النجم المصرى محمد صلاح لصناعة التاريخ مع نادى ليفربول الإنجليزى بالحصول على كأس دورى ابطال اوروبا، ليكون أول لاعب فى تاريخ الكرة المصرية يحصد هذا اللقب.

ويلتقى ليفربول مع ريال مدريد الإسبانى يوم 26 مايو الجارى بمدينة “كييف” الأوكرانية فى نهائى دورى ابطال اوروبا.

ويدرك محمد صلاح أن الحصول على لقب دورى ابطال اوروبا سيمنحه الضوء الأخضر لحصد المزيد من الجوائز، بعد الألقاب الفردية التى حققها طوال الموسم الحالى والتى بلغت 35 جائزة.

التتويج بلقب دورى ابطال اوروبا سيعزز من فرص محمد صلاح فى المنافسة على الفوز بجائزة “الكرة الذهبية” التى تمنح لأفضل لاعب فى العالم من مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية.

ويتجدد الصراع بين كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسبانى وليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى على الفوز بجائزة “الكرة الذهبية”، فيما ينتظر أن يكون محمد صلاح المنافس الثالث على الفوز بالجائزة حال الحصول على لقب دورى ابطال اوروبا.

فرص محمد صلاح ستكون كبيرة أيضاً للفوز بجائزة “ذا بيست” التى تمنح من جانب الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا” لأفضل لاعب فى العالم، حال الحصول على لقب دورى ابطال اوروبا، لاسيما وأن كريستيانو رونالدو سيودع الموسم الحالى خالى الوفاض بينما اكتفى ليونيل ميسى بالحصول على بطولتى الدورى والكأس مع برشلونة.

محمد صلاح بإمكانه أيضاً المنافسة على الفوز بجائزة أفضل لاعب فى أوروبا وهى جائزة سنوية تمنح منذ عام 2011 من جانب الاتحاد الأوروبى لكرة القدم لأفضل لاعب فى القارة العجوز حال تتويج ليفربول بلقب دورى أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد الإسبانى.

ليس هذا فحسب، بل سيكون محمد صلاح المرشح الاوفر حظاً للأحتفاظ بجائزة أفضل لاعب فى افريقيا من الاتحاد الافريقى لكرة القدم “الكاف”، وهيئة الأذاعة البريطانية “BBC” للعام الثانى على التوالى بشرط إعتلاء منصة التتويج مع ليفربول.

 

أترك تعليق

Slider