الاتحاد الإفريقي يشيد بمواصلة الصين دعمها للقطاع الصحي في إفريقيا

admin . أخبار 143 لاتعليقات

 أشاد الاتحاد الإفريقي اليوم (الأحد) بالصين لدعمها المتواصل لقدرة الكتلة الإفريقية على بناء الجهود فيما يخص قطاع الصحة، وخاصة في مجال تعزيز القدرة على مواجهة تفشي أمراض مثل الإيبولا في القارة.

وقالت أميرة الفضيل، مفوضة الاتحاد الإفريقي للشئون الاجتماعية، خلال حديثها إلى وكالة أنباء ((شينخوا)) إن الصين واصلت دعم الاتحاد الإفريقي وخاصة في توفير كل من الدعم المالي والفنى لمركز إفريقيا لمنع الأمراض والسيطرة عليها.

وأوضحت المفوضة أن “الصين تدعم بشكل عام جميع القضايا الصحية، ولكنها تركز بشكل أكبر على بناء قدرة إفريقيا لمواجهة حالات تفشي الأمراض والأوبئة وهذا الدعم ينقسم إلى دعم عملي ومالي.”

وقالت إن “الدعم المالي وضع في مكانة وسنقوم ببناء المعامل وهذه المعامل ستكون جزءا من بناء مركز إفريقيا للسيطرة على الأمراض فى المبانى التابعة للاتحاد الإفريقي والذي سيكون هنا في أديس أبابا وان المشروع يسير بشكل جيد جدا.”

وأوضحت أننا “نقدر بشدة دعم الحكومة الصينية وأنها لا تدعمنا فقط ماليا ولكن أيضا فنيا عن طريق ربط مركز إفريقيا للسيطرة على الأمراض مع مركز الصين للسيطرة على الأمراض. ويعمل معنا خبراء من الصين. ونقدر أيضا بشدة هذا الدعم المقدم من حكومة الصين.”

أترك تعليق

Slider