اكتشاف مقابر قديمة عمرها نحو 1500 عام في الصين

admin . أخبار 107 لاتعليقات

اكتشف علماء الآثار في الصين مجموعتين من المقابر القديمة يعود تاريخها إلى نحو 1500 عام، وذلك في شمال غربي وجنوب غربي البلاد.
وذكر علماء الآثار في مقاطعة “شنشي” شمال غربي الصين –في تصريحات اليوم- أنه تم اكتشاف مجموعة من المقابر القديمة التي يعود تاريخها إلى ما يزيد عن 1500 سنة في قرية بالمقاطعة، حيث تضم المجموعة 12 مقبرة تعود إلى عصر الممالك الستة عشر (304-439 ميلاديا).
وأوضح الباحث في علم الآثار “ليو داي يون” أن المقابر تم العثور عليها على شكل صفين، فيما يتكون كل قبر من دهليز المقبرة وباب ومسار يؤدي إلى حجرة التابوت، مشيرا إلى أنه تم اكتشاف بعض العادات الجديدة للدفن لأول مرة مثل وضع حجارة في حفرة صغيرة عند زاوية المقبرة.
ولفت إلى أن غالبية أغراض الدفن التي تم العثور عليها كانت أدوات فخارية، بما فيها تماثيل المحاربين والخدم والحيوانات والجرار والمصابيح، كما تم استخراج بعض الملحقات البرونزية مثل المرايا والأختام ومشابك الشعر والدبابيس والأساور والأجراس، إلى جانب عدة أنواع من العملات البرونزية، بينها: قطعة نقدية نادرة في عصر أواخر تشاو، إحدى الممالك خلال تلك الفترة، والتي كانت مرجعا مهما لعلماء الآثار لتحديد تاريخ المقابر.
وحول مجموعة المقابر الثانية، أعلنت السلطات المحلية في بلدية تشونغتشينغ جنوب غربي الصين اكتشاف مقابر أثرية تعود إلى عهد أسرة سونغ الجنوبية (1127-1279).
وأشارت السلطات إلى أن علماء الآثار يعكفون حاليا على إزالة الأعشاب والتراب من موقع التنقيب عن مجموعة المقابر الأثرية، حيث بنيت إحدى المقابر التي انتهى التنقيب حولها، من الرمال والحجارة على شكل مستطيل، فيما نحتت الجدران الداخلية للمقبرة برسومات فريدة من الزهور.
وقال علماء آثار محليون إن وعاء فخاريا أبيض اللون تم استخراجه من المقبرة سيكون بمثابة قطعة أثرية مهمة للبحوث الخاصة بعادات الجنائز والتنمية الاقتصادية والاجتماعية المحلية إبان أسرة سونغ الجنوبية.

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider