اقبال متزايد على ارتياد”مقاهى القطط” في الصين

admin . أخبار 57 لاتعليقات

تحظى “مقاهى القطط” بشعبية متزايدة فى عدد المدن الصينية الكبرى خلال السنوات الأخيرة. حيث لا تمثل مكانًا للاسترخاء بالنسبة للناس الذين يعانون من ضغوط الحياة فحسب، وانما تتيح للأشخاص الذين يحبون اللعب من القطط لكن لايستطيعون تربيتها، فرص التواصل القريب مع هذه الحيوانات الأليفة.

تُعلق على حائط المقهى سبورة صغيرة عليها نصائح للعب مع القطط: مثل اغسل يديك أولا قبل لمس القطط؛ لا تلمس مخالب القطط أو ذيلها… وقالت السيدة وانغ، صاحبة احدى مقاهى القطط ببكين،أن الزبائن بامكانهم اللعب مع القطط مقابل 30 يوان، ويكون ذلك مجانا اذا ما طلبوا بعض المشروبات أو الاكلات الخفيفة. 

وأظهر تقرير “البيانات الكبيرة للاستهلاك المتعلق بالحيوانات الأليفة لعام 2019″ ، ان حجم سوق الحيوانات الأليفة في الصين قد بلغ 172.2 مليار يوان في عام 2018، وهو ما يعادل ثلاثة أضعاف الحجم الذي كان عليه قبل خمس سنوات. وفى ظل ازدهار اقتصاد الحيوانات الأليفة، حققت ” مقاهي القطط” و”مطاعم الكلاب” وغيرها من المتاجر ايرادات اقتصادية كبيرة. فى هذا الصدد، اشار الخبراء إلى ان هذه الظاهرة تمثل رمزا لاتجاه ارتفاع مستوى الاستهلاك، وتدل على ان الناس أصبحوا أكثر استعدادا للانفاق على الأشياء التى ترضي مزاجهم. 

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider