افتتاح 3 خطوط مترو في شيآن الصينية (صور)

admin . أخبار, عين عالصين 32 لاتعليقات

افتتحت مدينة شيآن حاضرة مقاطعة شنشي شمال غربي الصين وموطن محاربي تيراكوتا، ثلاثة خطوط مترو جديدة يوم الاثنين ليرتفع عدد خطوط مترو الأنفاق في المدينة إلى سبعة خطوط.

وقال هان ري مي المدير العام لشركة البناء التابعة لمجموعة شيآن للنقل بالسكك الحديدية، إن الخطوط التي يبلغ طولها 83 كم رفعت طول نظام مترو المدينة إلى 215 كم.

تشير التقديرات إلى أنه مع افتتاح الخط 5 والخط 6 والخط 9 الذي تم افتتاحها حديثا، فإن نظام مترو المدينة سينقل ما معدله 3.5 مليون مسافر يوميا، وهو ما يمثل نصف الأشخاص الذين يستخدمون وسائل النقل العام.

ويوفر الخط 9 مزيدا من الراحة للسياح لأنه يربط المنطقة الحضرية في المدينة بموقع محاربي تيراكوتا السياحي الشهير في ضواحيها.

ووسط الجهود المبذولة لتخفيف الازدحام المروري، من المتوقع أن يتضاعف طول نظام المترو في المدينة إلى 422 كم مع 12 خطا بحلول عام 2025. وقد دخلت مدينة شيآن في الخدمة لأول خط مترو في سبتمبر 2011.

وتم اكتشاف جيش محاربي تيراكوتا في عام 1974 في متحف ضريح الإمبراطور تشينشيهوانغ، وهو أحد أكبر مناطق الجذب السياحي في الصين. تم بناؤه من قبل الإمبراطور تشينشيهوانغ من أسرة تشين الإمبراطورية (221 قبل الميلاد – 207 قبل الميلاد)، الذي وحد الصين لأول مرة.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider