استجابة للتلاميذ.. الصين تبني مكتبة حول بيت الباندا العملاقة في “تشنغدو”

admin . أخبار 94 لاتعليقات

بدأت أعمال بناء أول مكتبة في العالم حول بيت الباندا العملاقة رسميا في مدينة تشنغدو يوم 18 إبريل الجاري.

كما أصدرت المكتبة دعوة عالمية لجمع المطبوعات والمنتجات السمعية والبصرية حول الباندا العملاقة.

 الفكرة جاءت من التلاميذ

جاءت فكرة بناء مكتبة حول الباندا العملاقة من التلاميذ في مدرسة طريق الباندا الابتدائية بتشنغدو.

وأفاد تشانغ مينجرونج، مدير المدرسة أن التلاميذ يرغبون في تعلم المزيد حول الباندا بعد أن تعلموا درس “المخلوقات الصغيرة “، حيث كتب التلاميذ رسالة إلى مكتب التربية والتعليم في منطقة تشينغوا وقاعدة دراسات وتربية الباندا فى تشنغدو ووحدات أخرى، عبروا فيها عن أمنيتهم ببناء مكتبة حول الباندا العملاقة.

وسرعان ما حظي طلبهم بالاستجابة الإيجابية من الإدارات الحكومية، والأطراف المعنية.

وسيستخدم المشروع المباني المدرسية القائمة لإجراء التعديلات خلال الإجازات الصيفية والشتوية.

وتنقسم المكتبة الى ثلاث مراحل، المرحلة الأولى متحف الصور والفيديوهات، والمرحلة الثانية مكتبة بموضوع الباندا والمرحلة الثالثة جناح لتجريب ثقافة الباندا في الهواء الطلق.

ومن المتوقع أن تنتهي عملية البناء خلال عطلة الصيف في السنة القادمة. وحسب التصميم الأولي ستبلغ مساحتها حوالي ألف متر مربع يمكن أن تتسع عشرات الآلاف من المطبوعات والمواد السمعية والبصرية.

وبعد إنجاز المشروع، سيكون بإمكان المواطنين والسائحين زيارتها مجانا، كما سيتاح للزوار الأجانب زيارتها عن طريق “الإنترنت +” وغيرها من تقنيات المعلومات.

الأمم المتحدة ترد على دعوة المكتبة

يذكر أن مسؤول المشروع قد أرسل رسالة دعوة إلى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وجمعية الحفاظ على الحياة البرية الصينية، والمعهد الأمريكي سميثسونيان لحماية البيولوجيا والجماعات والأفراد الذين يحبوا الحيوانات البرية والباندا العملاقة في أنحاء العالم، لجمع المطبوعات والأفلام الوثائقية والبرامج التلفزيونية والأفلام والرسوم المتحركة والأغاني والموسيقى وغيرها من المواد السمعية والبصرية حول الباندا العملاقة. وحظيت هذه الدعوة بتجاوب إيجابي من الأمم المتحدة. 

 

أترك تعليق

Slider