ارتفاع سريع في عدد الزوار المتبادلين بين الصين والدول العربية

admin . أخبار 54 لاتعليقات

 زار 338.8 ألف عربي الصين في عام 2018 بينما اتجه مليون و456.8 ألف زائر صيني إلى الدول العربية للسياحة كمحطة أولى بزيادة 0.7 في المئة و8.9 في المئة على أساس سنوي على التوالي، وفقا لما ذكره تشانغ شيوي نائب وزير الثقافة والسياحة الصيني في منتدى التعاون الصيني العربي للسياحة عام 2019 يوم الثلاثاء ببكين.

وأضاف تشانغ أن عدد السياح الصينيين إلى الخارج بلغ 149.7 مليون شخص وعدد السياح القادمين للداخل بلغ 141.2 مليون شخص في عام 2018 مما حقق إجمالي إيرادات سياحية بلغت 5.97 تريليون يوان (دولار أمريكي واحد يساوي نحو 7 يوانات).

ومن المتوقع أن يتجاوز عدد السياح الصينيين المبيتين في الدول العربية مليوني شخص بهذا العام، وفقا للبيانات من معهد الأبحاث السياحية الصينية.

وأشار داي بين رئيس معهد الأبحاث السياحية الصينية إلى أن نسبة النمو السنوية المتوسطة لعدد الزوار المتبادلين بين الصين والدول العربية بلغت 16.5 في المئة خلال خمس سنوات منذ انطلاق مبادرة “الحزام والطريق”.

ولقد أصبحت الصين ثالث أكبر دولة لاستضافة السياحة الداخلية وأكبر دولة للاستهلاك في السياحة الخارجية وأكبر دولة في سوق السياحة المحلية. وتتمتع الصين والدول العربية بقوة كامنة كبيرة في التعاون السياحي.

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider