أول راجمة صواريخ لاصطياد الطائرات دون طيار

mohamed abd almaqsod . أخبار 274 لاتعليقات

كشفت صحيفة الجورنالي الإيطالية، قرب الإطلاق الرسمي لأول صاروخ أرض جو، متخصص في اصطياد الطائرات الموجهة عن بعد سكاي وول،أو حائط السماء، لقطع الطريق على أي محاولة لاستعمال الطائرات دون طيار في العمليات العسكرية أو الإرهابية، خاصةً من قبل تنظيم داعش، والتشكيلات الإرهابية الأخرى المشابهة.

وقالت الصحيفة إن السلاح الجديد، يستبق ظهور أي تهديد جدي باستعمال طائرات بلا طيار في عمليات عسكرية أو إرهابية، وأن مسألة تحويل هذه المعدات البسيطة الطائرة إلى سلاح مدمر، ليست سوى مسألة وقت حسب الخبراء العسكريين.

صاروخ وشبكة
وللتصدي لهذا التهديد حتى قبل ظهوره رسمياً، أصبح الآن بالإمكان التعويل على نظامٍ جديد يعمل على أساس قاذفة صواريخ ذكية، مزودة بكمبيوتر قادر على حساب سرعة ومدار ومسار الطائرة المستهدفة واصطيادها في الجو حتى قبل وصولها إلى هدفها، بفضل شبكة تنفتح من القذيفة لتلتقط الطائرة، والهبوط الآمن بها بفضل المظلة التي تفنتح آليا بعد القبض على الهدف، ما يسمح بتحليل كل المعطيات المتوفرة في أجهزة الطائرة المهاجمة.

ويُنتظر أن يدخل سكاي وول 100 الخدمة ضمن قوات الشرطة البريطانية، في أواخر سنة 2016.

ليزر أمريكي
ويأتي قناص الطائرات دون طيار، بعد إعلان مكتب الأبحاث التابع للبحرية الأمريكية في 2014، تصنيع أسلحة ليزر متخصصة في تدميرالطائرات دون طيار، وبعد كشف شركة بوينغ في 2015، عن أول مدفع متخصص في تدميرالطائرات الموجهة عن بعد من الحجم الصغير.

أترك تعليق

Slider