أكثر من 950 ألف أجنبي يعملون في الصين

admin . أخبار 81 لاتعليقات

/ قال وزير العلوم والتكنولوجيا وانغ تشي قانغ ان الصين أصبحت تدريجيا موطنًا مثاليًا للابتكار وريادة الأعمال بالنسبة للمواهب من جميع أنحاء العالم.حيث أصدرت الصين في عام 2018 ما مجموعه 336 ألف تصريح عمل للمواهب الأجنبية،وتجاوز عدد الموظفين الأجانب في البلاد 950 ألف شخص.

أدلى وانغ بهذه التصريحات خلال الدورة الـ 17 من المؤتمر الصيني للتبادل الدولي للمواهب الذي عقد يوم 14 ابريل الحالي. وقال وانغ ان تبادل المواهب يعد أهم جزء في التبادل والتعاون في مجال العلوم والتكنولوجيا،مؤكدا على ان الصين اليوم أكثر حرصا على المواهب من أي وقت مضى في التاريخ.وأشار إلى أن الصين قد طبقت خلال السنوات الأخيرة سياسات أكثر واقعية لجذب المواهب،وواصلت تخفيف الشروط وتسهيل الإجراءات بشأن تأشيرات وإقامة المواهب الأجنبية القادمة إلى الصين،وعملت على معالجة مشاكل الضمان الاجتماعي وتسجيل الأسر وتعليم الأطفال وغيرها من التسهيلات.

تعد الصين مشاركا ومستفيدا من عولمة العلوم والتكنولوجيا، كما تلعب دورا قياديا في تشجيع الابتكار والتعاون . ويُذكر ان الصين قد عززت خلال السنوات الأخيرة الأخيرة التبادلات العلمية والتكنولوجية الدولية وسعت جاهدة لبناء مجتمع مبتكر قائم على أساس المساواة والتعاون والمنفعة المتبادلة.و تتعاون الصين في الوقت الحالي مع 160 دولة في المجال العلمي والتكنولوجي،حيث وقعت 114 اتفاقية تعاون حكومية دولية، و346 اتفاقية لتبادل المواهب، وتشارك في أكثر من 200 منظمة دولية وآلية متعددة الأطراف.كما شاركت بنشاط في مشروع “الانصهار الحراري” وغيرها من المشاريع العلمية الدولية الكبرى، لتقديم حكمتها وحلولها في مجال التقدم العلمي والابتكار العالمي. 

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

أترك تعليق

Slider